أنت هنا

الأهداف

  • تأهيل الطلبة نظرياً وعملياً في مجال التسويق وإكسابهم المهارات الضرورية بما ينسجم مع فلسفة المفهوم التسويقي الحديث في سوق العمل
  • إتقان الطلبة لعمليات إعداد الخطط التسويقية المختلفة وتنفيذها والرقابة عليها
  • تنمية مهارات الطلبة وقدراتهم على تخطيط وتنفيذ ورقابة العمليات البيعية
  • إثراء حصيلة الطلبة من المعلومات عن السوق المحلية وكيفية تقديم المزيج التسويقي الأنسب
  • أن يكون بمقدور الطلبة تطوير الخطط الاتصالية الفعالة التي تشتمل على الحملات الإعلانية والعلاقات العامة وغيرها

الخطة الدراسية لدبلوم التسويق
وصف المقررات لدبلوم التسويق

الفرص الوظيفية

يتيح هذا القسم لخريجيه القيام بأعمال التسويق سواء في القطاع الحكومي أو الخاص على نحو فاعل في الوظائف التالية:
مأمور مبيعات، مساعد مدرب(في مجال التخصص) مدقق مشتريات مساعد، محصل إيرادات، مأمور مشتريات، مراقب تجاري، كاتب (في إدارة التسويق)