أنت هنا

 الإرشاد الديني :
تـقـوم الوحـدة بـإرشاد الطلاب في كـل ما له عـلاقـة بالشريعة والحياة فتقوم بالتنويه عن الصلاة، ولـزوم أدائها مع الجماعـة، والامتناع عن التدخين، والمحافظة على السلوكيات والآداب العـامـة، وإقـامـة الكـلـمـات الـوعـظـيـة والمحاضرات الدينية في عـدة مواضيع مختلفة ويتم اختيار الداعية حسب الموضوع المطروح في كل شهر.

الإرشاد الأكاديمي:
تقوم الوحـدة بتسخير كـافـة طاقاتها لخدمة الطلاب في هذا الجانب، فـتقوم باستقبال الطلاب المحولين إليها من الوحـدات ذات العلاقة لأجـل النظر في طلباتهم ومناقشتها معهم وتقديم التصور الكامل لهم وتزويد تلك الوحدات بالمشورة اللازمة حيالهم وتوجيه الطلاب بمقتضى اللوائح والأنظمة.

الإرشاد الاجتماعي:
تقوم الوحدة بالمرور على القاعات والممرات من أجل الوقوف على السلوكيات والآداب العامة التي تضبط العملية التعليمية والتدريسية فتنبه الطلاب بوجـوب المحافظة على المـظـهـر العـام، وعـدم التعدي على المرافـق العامة وتشويهـها بالكتابة أو التـدخين في مرافـق الكلية أو اختلاق المشاكل مع المعـلـم أو رفع الصوت وإحداث الصخب في القاعـة والممرات، وكل التصرفات اللا مسئولة والتي تندرج تحت هذا الباب.

الإرشاد الوقائي :
تقوم بتثقيف الطلاب من ناحية السلامة والأمان وتوخي الحيطة والحذر وذلك بعدم لمس الأفياش والأسلاك المكشوفه أوشم المواد النفاثة، ولأجـل ذلك تقوم باستقطاب خبير أمني أو بيئي لأجل توعيتهم بخطر التعرض لتلك المواد أو لمسها .